القائمة الرئيسية

الصفحات

اعلنت جوجل رسميا اليوم عن هواتفها الجديدة ( Pixel 2 ) و ( Pixel 2 XL ) بكاميرا غير مسبوقة النظير.

جوجل تنشر رسميا عن هاتفي Pixel 2 و Pixel 2 XL مع أمثل كاميرا تماما

أبانت مؤسسة جوجل هذا النهار أثناء وقع مخصص أقامته في مدينة سان فرانسيسكو بولاية كاليفورنيا الأمريكية رسميًا عن هاتفي “بكسل 2” Pixel 2 و “بكسل 2 إكس إل” Pixel 2 XL.

ويعتبر الهاتفان الجديدان الجيل الثاني من سلسلة هواتف بكسل التي أطلقتها عملاق التقنية الأمريكية في العام الماضى كأول أجهزة من صناعتها من الناحيتين العتادية والبرمجية، لتدخل معها في مسابقة على الفور مع مواطنتها آبل، صانعة هواتف آيفون ونظام آي أو إس.

ويأتي “بكسل 2” و “بكسل 2 إكس إل” بعدد من التحسينات مضاهاة بهاتفي العام السالف، وهذا في جميع من العتاد والبرمجيات، إذ يمتاز الهاتفان بأفضلية الشاشة دائمة التشغيل Always-On Display، إضافة إلى ذلك الخلفيات الحية.

مواصفات وإمكانيات هاتف ( Pixel 2 ) و ( Pixel 2 XL ) 

كما يدعم الهاتفان أفضلية Active Edge، المقلدة من مؤسسة إتش تي سي التايوانية في هاتفها “يو11” U11، والتي تتيح للمستخدم الضغط على جانبي الهاتف خلال إمساكه بالوضعية الطبيعية لتشغيل المعاون الرقمي “جوجل أسيستنت”.

ومن هناك على الفور يستطيع تصرف المكالمات الهاتفية، والتقاط صور ذاتية “سيلفي”، إضافة إلى ذلك فوائد معاون جوجل الأخرى، بما في هذا أفضلية “روتينز” Routines الحديثة التي تتيح ربط زمرة من الأوامر ببضعها لتشغيلها معًا حين إلقاء أمر واحد يقوم المُستخدم بتخصيصه.

وبخصوص بالعتاد، تمتاز هواتف بكسل 2 بأنها صاحبة أمثل كاميرا في هاتف فطن في مكان البيع والشراء، وفق ما أفادت جوجل، إذ أنجزت أمثل مجموع نقاط على مؤشر DxOMark Mobile.

ويبدو على مكان DxOMark، الذي يختبر جودة الصور في الكاميرات الرقمية والهواتف الفطنة، أن هاتف بكسل 2 دوّن نقاطًا قدرها 98، وهو أعلى رقم يحصل عليه هاتف فطن جاريًا، متفوقًا على هواتف آيفون 8 بلس من آبل وجالاكسي نوت 8 من سامسونج وآيفون 8 وبكسل 1، التي أحرزت 94 و 94 و 92 و 90، على التكرار.

ويقدم هاتف بكسل 2 شاشة من نوع “أمولد” AMOLED بقياس 5 بوصات وبدقة 1920×1080 بكسلًا، وذاكرة وصول عشوائي “رام” بكمية 4 جيجابايتات، و 64 أو 128 جيجابايتًا من نطاق التخزين الداخلية.

ويضم الهاتف، الذي يجيء بسماكة 7.8 ميليمترات ويزن 143 جرامًا، معالجًا ثماني النوى من نوع كوالكوم سنابدراجون 835، بالاضافة الي بطارية بسعة 2,700 ميلي أمبير/ساعة. ويمتاز بأنه مقاوم للماء والغبار بحسب مقياس IP67.

و لديه بكسل 2 كاميرا خلفية بدقة 12.2 ميجابكسلًا مع مثبت صورة بصري OIS وإلكتروني EIS، كما لديه كاميرا أمامية بدقة 8 ميجابكسلات، ومكبري صوت بتقنية ستيريو.

وبخصوص بهاتف “بكسل 2 إكس إل”، فهو يطرح شاشة من نوع pOLED بقياس 6 بوصات وبدقة 2880×1440 بكسلًا، كما يطرح نفس مواصفات بكسل 2 من حيث ذاكرة وصول عشوائي “رام” نطاق التخزين الداخلية والمعالج والكاميرتين الخلفية والأمامية ودعم أفضلية مقاومة الماء والغبار، ولكن يجيء مع بطارية بسعة 3520 ميلي أمبيرًا/ساعة.

يُشار إلى أن الهاتفين يمتازان بأنهما يعملان بالإصدار الأحدث 8.0 “أوريو” من نسق التشغيل أندرويد التابع لجوجل، التي تحدثت إنهما سوف يحصلان على تعديلات النسق لفترة ثلاث سنين مقبلة، وليس سنتين لاغير كما هي العادة.

الالوان المتوفرة من هواتف ( Pixel 2 ) و ( Pixel 2 XL ) والسعر في الاسواق.

ويتوفر هاتف بكسل 2 بثلاثة ألوان هي الأزرق والأسود والأبيض وبسعر يبدأ من 649 دولارًا أمريكيًا، بينما يتوفر أخوه الأضخم بكسل 2 إكس إل باللونين الأبيض والأسود وبسعر يبدأ من 849 دولارًا أمريكيًا.
هل اعجبك الموضوع :

تعليقات

التنقل السريع